الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

الحكومة تبحث الاستعدادات لموسم السياحة الشتوي وتؤكد جاهزيتها لاتخاذ أي قرار لزيادة أعداد السائحين إلى مصر


الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعداد الحكومة لاتخاذ أي قرار فوري من شأنه زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، منوها أن مصر لديها فرصة استثنائية خلال فصل الشتاء القادم لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين فى ظل الأزمة العالمية الحالية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس لمتابعة خطوات تنفيذ حملة ترويجية عالمية لمختلف البرامج والمقاصد السياحية في مصر، بحضور وزراء الصحة والمالية، والطيران المدني، والسياحة والآثار، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

ودعا رئيس الوزراء إلي وضع خطة عمل تنفيذية بين الوزارات المعنية وبدء العمل بها فورا لتحقيق مستهدفات الحكومة في مضاعفة اعداد السائحين خلال الموسم المقبل. 

وأكد رئيس الوزراء علي أهمية السياحة العلاجية والدينية، ودورهما في زيادة معدل حركة السياحة الوافدة، في ظل المشروعات التي تقوم بها الدولة وفي مقدمتها مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين. 

 واستعرض وزير الطيران المدني خلال الاجتماع مقترحا بتشغيل خطوط سير من بعض الدول الأوروبية إلى شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر والعين السخنة، وسيوة، وبعض القرى السياحية، والفنادق القائمة بالساحل الشمالي ضمن المقاصد السياحية، للاستفادة من الطاقات الفندقية بها. 

 كما كشف وزير السياحة والاثار عن اخر مستجدات حملة "Follow the Sun والتي يتم اطلاقها خلال موسم الشتاء ولاقت نجاحا كبيرا وحققت أكثر من ١٣٠ مليون مشاهدة في كل من ألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.   

من ناحيته قدم وزير الصحة، مقترحات لتطوير السياحة العلاجية فى مصر، والتي يرتفع حجم الانفاق العالمي فيها الي ما يزيد عن 439 مليار دولار.

وتضمنت المقترحات إنشاء هيئة مستقلة لها، تضم ممثلين من مختلف الجهات المعنية، واقرار المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بتأشيرات الدخول إلى مصر، والإجراءات الخاصة بالمرافقين، إلى جانب تخصيص مكاتب دخول بمختلف الموانئ الجوية والبرية والبحرية.

 كما دعا وزير الصحة إلى اعلان قائمة بترشيحات المستشفيات المشاركة في برنامج السياحة العلاجية طبقًا للتخصصات المتميزة من القطاعين الحكومي والخاص، ووضع لائحة بأسعار استرشاديه للخدمات الطبية المقدمة من خلالها مقارنة بالدول المنافسة، فضلاً عن العمل على تصميم حزم سياحية، تشمل الإقامة الفندقية والبرامج السياحية، للمرضى والمرافقين بأسعار تنافسية وترويجية، وإطلاق العديد من البرامج والحملات الترويجية، التى من شأنها زيادة معدل السائحين الوافدين لتلك السياحة.