الثلاثاء 14 مايو

سيارات

تتجاوز المليون جنيه .. تجار السيارات: تخبط في السوق .. ومبالغ فلكية لـ"الأوفر برايس"


أودى Q7

كشف أحد تجار السيارات النقاب عن أن الفترة الحالية تشهد حالة من التخبط فى السوق المحلية، تزامنًا مع تفاوت الأسعار، وارتفاعها لمستويات غير مسبوقة.

وذكر أن ذلك يحدث بسبب نقص الكميات المعروضة والموردة من قبل وكلاء السيارات المحليين، وبخاصة مع استمرار القيود وتشديد الإجراءات على عمليات استيراد المركبات الكاملة.

وأشارت المصادر إلى أن السوق شهدت ارتفاع أسعار بعض الطرازات إلى مستويات غير مسبوقة، بالتزامن مع قيام موزعى وتجار السيارات بفرض مبالغ إضافية "أوفر برايس" على بعض الطرازات نظير التسليم الفوري، وتجنب الدخول في قوائم انتظار.

وكشفت المصادر نفسها النقاب عن أن بعض أرقام الأوفر برايس ارتفعت إلى مبالغ فلكية في بعض السيارات، وضربوا مثالا على ذلك بالسيارة أودى Q7 التي أكدوا أن الأوفر برايس الخاص بها وصل إلى 1,3 مليون جنيه.

وأضافوا أنه بذلك، تصل قيمة السيارة الإجمالية إلى نحو 3,2 مليون جنيه، علما بأن الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل المحلى للعلامة التجارية "أودى"، كانت قد حددت أسعار الفئة الأولى من سيارات "أودي" طراز Q7 بقيمة 1.9 مليون جنيه فقط، بينما حددت سعر سيارة الفئة الثانية بنحو 2.4 مليون جنيه.