السبت 18 مايو

تعدين وطاقة

شركة كوريا للطاقة المائية والنووية تشارك في مشروع محطة الضبعة


شركة كوريا للطاقة المائية والنووية (KHNP)

أعلنت كوريا الجنوبية أن شركة كوريا للطاقة المائية والنووية (KHNP) ستشارك في مشروع محطة الضبعة، المحطة النووية، وهي الأولى من نوعها في مصر. وقالت السفارة في بيان لها إنه من خلال هذا المشروع، سيجري إنشاء 4 مفاعلات نووية تبلغ قدرة كل واحدة منها 1200 ميجاوات.

وكانت هيئة المحطات النووية المصرية قد أعلنت عن نتائج المناقصة التي أجريت لهذا الغرض، وفازت بها شركة Atomstroyexport، وستشارك شركة KHNP في إنشاء مرافق توليد الكهرباء (Turbine Island). 

وصرح السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك بأن مشاركة شركة KHNP في مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية يضيف إنجازًا آخرًا لإنجازات كوريا فى دخول سوق المحطات النووية خارج البلد عقب فوزها بمناقصة مشروع محطة "بركة" للطاقة النووية بالإمارات العربية المتحدة. 

كما قال السفير إنه يأمل أن تكون مشاركة الشركة الكورية في هذا المشروع إنجازًا رمزيًا للتعاون بين كوريا ومصر في مجال الاقتصاد والطاقة تجاه المستقبل، مشيرًا إلى أن مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية واحد من المشروعات المحورية لسياسات الحكومة المصرية التي تسعى إلى ضمان الطاقة الكهربائية وتطوير مجال الطاقة المتجددة بشكل نشط.