الخميس 02 مايو

تعدين وطاقة

وزير الكهرباء: اتفاقيات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر


مشروعات الهيدروجين الأخضر

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن اتفاقيات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الاخضر في مصر، تنفيذا لرؤية الدولة في التوسع بإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة لتصل نسبتها في مزيج الطاقة الي 42٪ بحلول 2035.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور تاج الدين سيف رئيس مجلس إدارة شركة k&k الإماراتية، لبحث سبل التعاون والاستثمار المشترك بمجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

ونوه الوزير إن تم توقيع اتفاق مع بنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل الأعمال الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.

وأكد انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، من بينها تعديلات تشريعية لإزالة العوائق واخري تحفيزية للقطاع الخاص، ما ساهم في اكتساب ثقة المستثمر الأجنبي والمحلي في قطاع الطاقة. من ناحيته أبدي الدكتور تاج الدين سيف رئيس مجلس إدارة شركة k&k الإماراتية اهتمامه بالتعاون المشترك في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مشيرًا أن مصر من الوجهات الجاذبة للاستثمارات الإماراتية.