الثلاثاء 14 مايو

شركات واستثمار

ارتفاع إيرادات "السويدي إليكتريك" إلى 38 مليار جنيه في النصف الأول


السويدي

أعلنت شركة "السويدي إليكتريك" في مؤشراتها المالية ارتفاع إيراداتها إلى 38 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري، بعد أن كانت 26 مليار جنيه في الفترة نفسها من عام 2021 الماضي.

وذكرت الشركة أنها حققت صافي ربح بلغ ملياري جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضيين، مقابل 1,7 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 16%.

وكشفت الشركة أيضا عن ارتفاع إيرادات مشروعات المقاولات التي تديرها بنسبة 51% خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث سجلت 16,3 مليار جنيه في تلك الفترة، مقابل 10,7 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت إلى أن إيرادات المنتجات الكهربائية فقط بلغت نحو 3,6 مليار جنيه، مقابل 2,3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021، بينما سجلت إيرادات الأسلاك والكابلات 18,9 مليار جنيه، مقابل 12,8 مليار جنيه.

في الوقت نفسه، أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي للمساهمة في مواصلة تطوير المجمعات الصناعية المستدامة التابعة لها، وزيادة توفير الطاقة المتجددة في عدد من دول قارة إفريقيا، وذلك تحقيقا لهدف الشركة في أن تصبح مؤسسة رائدة في مساعدة العملاء على التحول إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية.