الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مصادر: منصات التعليم تتنافس لجذب أكبر عدد من الطلاب


منصات التعليم الإلكتروني

ذكرت مصادر مطلعة في مجال التعليم أن المنافسة الآن باتت على أشدها بين منصات التعليم الإلكتروني المختلفة، لاجتذاب أكبر عدد من الطلاب الجدد، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر القادم.

وأشارت المصادر إلى أن جميع المنصات بدأت في الفترة الماضية في تطوير المحتوى المرئي بها، بصورة حديثة تساعد على تحسين العملية التعليمية، وفي الوقت نفسه بهدف تحقيق دخل جيد للمعلمين، فضلا عن إضفاء صبغة قانونية على الدروس الخصوصية.

وأفادت المصادر بأن منصة "المنتور دوت نت" بصدد إطلاق مقاطع فيديو قصيرة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي، تتضمن شرحا لأولياء الأمور حول كيفية دعم أطفالهم وتشجيع مهارات الابتكار وتنمية المواهب لديهم، علاوة على طرق التعامل مع نفسية الطفل والطلاب الذين يعانون من صعوبات فى التعلم.

وأضافت أن منصة "حصص مصر" قامت بدعوة مشاهير المعلمين بمراكز الدروس الخصوصية للانضمام إليها، مؤكدة أن المحتوى الخاص بهؤلاء المعلمين يتم مراجعته وتقييمه حسب المعايير الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أما منصة "نجوى" التعليمية فهي بصدد طرح تطبيقين جديدين لخدمة سوق التعليم الإلكتروني في سبتمبر المقبل أولهما تطبيق متخصص في شرح وتدريس قواعد النحو في مادة اللغة العربية، والثاني يضم المنهج المصري الخاص بخمس لغات أجنبية وهى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

أما منصة "نفهم"، فتقوم حاليا بحملات تسويقية استعدادا للعام الدراسي الجديد لاجتذاب 3 ملايين مستخدم جديد لها، أي ما يعادل 30% تقريبا من العدد المستهدف للمستخدمين بنهاية العام الجاري، المقدر بحوالي 10 ملايين مستخدم.