الأربعاء 15 مايو

تعدين وطاقة

بدء تركيب 40 ألف عداد ذكي في 5 محافظات


وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها ستبدأ في تركيب أكثر من 40 ألف عداد ذكي في نطاق المحافظات والمناطق التابعة لشركة مصر الوسطى للتوزيع خلال العام المالي 2022 – 2023، على أن يتم توريدها عبر الكيانات العاملة في السوق المحلية.

وقالت الوزارة إن مشروع العداد الذكي يأتي ضمن خطة القطاع لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الأساليب التكنولوجية الحديثة، وتحسين الأداء الفني لشبكة الكهرباء، وذلك تمهيدًا لتعميم التجربة على باقي شركات التوزيع التابعة.

وكشفت الوزارة عن اعتزامها ضخ استثمارات تصل إلى 1,180 مليار جنيه خلال الفترة نفسها في المحافظات الخمس بصعيد مصر، والتي تقع في نطاق عمل شركة مصر الوسطى، وهى محافظات: الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

وأكدت الوزارة أن المشروعات الجديدة المرتقب تنفيذها في تلك المحافظات أيضا تتمثل في إحلال وتجديد جزء كبير من المهمات الكهربائية، عبر خطط لتطوير شبكات الجهد المتوسط والمنخفض، إضافة إلى تدشين عدد من التحكمات ذات الجهد المتوسط، ضمن خطتها للتحول إلى الشبكات الذكية خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن شركة "مصر الوسطى" هي شركة مساهمة مصرية تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، ويصل عدد مشتركيها في المحافظات الخمس إلى 3,2 مليون مواطن.