الأحد 05 مايو

أخبار عامة

صوامع قمح جديدة في توشكي بسعة تخزينية 500 ألف طن


الشركة القابضة للصوامع

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم اتخاذ إجراءات لبدء تنفيذ صوامع تخزين جديدة للقمح في توشكي، تصل سعتها التخزينية إلى نحو 500 ألف طن.

وقال المصيلحي خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات التوسع في إنشاء صوامع تخزين القمح والحبوب تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تمت ترسية إنشاء الصوامع الجديدة على الشركة المنفذة، استعدادًا لبدء أعمال التنفيذ.

وأضاف الوزير أن هناك صوامع أخرى يتم العمل على تنفيذها في مشروع "مستقبل مصر" تصل سعتها التخزينية إلى نحو 120 ألف طن، مشيرا إلى أنه تمت أيضا ترسية أعمال تلك الصوامع على الشركات المنفذة.

وتناول الوزير بالتفصيل خطة الدولة للتوسع في إقامة المزيد من الصوامع، خاصة في المناطق التي تشهد توسعات في الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، بهدف إتاحة سعات تخزينية إضافية تسهم في المحافظة على مخزون المحاصيل الإستراتيجية، وتقليل الفاقد منها.

وكان مدبولي قد أكد في بداية اللقاء ضرورة اتخاذ كل ما من شأنه توطين صناعة صوامع تخزين الغلال والحبوب، في إطار تنفيذ المشروع القومي للصوامع وزيادة السَّعة التخزينية والمدة الزمنية للتخزين بمختلف المحافظات، وفقا لتكليفات الرئيس السيسي في هذا الصدد.