السبت 18 مايو

شركات واستثمار

"أمان" لتمويل المشروعات تستهدف زيادة شبكتها إلى 160 فرعا


أمان القابضة

أكدت شركة "أمان" لتمويل المشروعات متناهية الصغر أنها تستهدف زيادة شبكة عملها الجغرافية إلى 160 فرعا قبل نهاية العام الحالي 2022.

وقالت الشركة إنها تتعاون حاليا مع 12 بنكا في القطاع المصرفي بمصر، وتتفاوض مع خمسة بنوك أخرى، للتعاقد معهم بإجمالي تسهيلات تبلغ 1,3 مليار جنيه، كما أنه جاري التفاوض أيضا مع بنك مصر لإصدار كروت "ميزة" لتسهيل على العملاء لسحب مبالغ التمويل.

وأضافت أن حجم التمويلات المصدرة بالشركة 5,6 مليار جنيه، تم من خلالها تمويل 360 ألف مشروع، منذ بدء نشاطها وحتى نهاية يونيو 2022، مشيرة إلى أنها تخطط أيضا لإنشاء شركة للتأمين متناهي الصغر أوائل العام القادم 2023، أي بعد صدور قانون التأمين الجديد.

وكشفت الشركة عن استمرارها في تقديم حزمة من الإجراءات الاحترازية التي عززت من مكانتها على الرغم من التحديات التي واجهتها نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنها تمكنت من المحافظة على معدلات السداد حينها لتصل إلى 98%، موضحة أن نسب السداد فى نشاط التمويل متناهى الصغر بشكل عام مرتفعة، خاصة بالنسبة للسيدات، اللاتي وصفتهن الشركة بأنها أكثر التزاماً فى السداد.

جدير بالذكر أن رأسمال الشركة حالياً يبلغ 130 مليون جنيه، من بينهم 60 مليونا موجهة إلى الاستثمار في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحثت الشركة أيضا على ضرورة تقديم تيسيرات للقطاع على مستوى التشريعات الضريبية، بجانب تسهيل وسرعة الإجراءات الخاصة بالضرائب والتراخيص والسجلات التجارية، من أجل فتح أبواب واختيارات عديدة للعميل وتأهيله للتعامل مع شركات التمويل متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.