الأربعاء 08 مايو

زراعة وصناعة

"هاير" الصينية تتوقع بدء الانتاج من مجمعها الصناعي بالعاشر من رمضان خلال 2024


شركة هاير

كشف أحمد الجندى، مدير عام شركة "هاير" الصينية في مصر عن تخصيص الشركة 80 مليون دولار لتدشين ستة مصانع لإنتاج أجهزة التكييف وشاشات التليفزيون والغسلات الأتوماتيكية وبعض المنتجات المغذية بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وقال الجندي انه من المتوقع أن يبدأ المجمع الصناعي الضخم الذي تعتزم الشركة تدشينه في مصر خلال الربع الأول من العام 2024 وذلك لإنتاج نحو 350 ألف غسالة ومكيفات وشاشات تليفزيون سنويا في المرحلة الأولى.

وتوقع الجندي أن يتم زيادة خطوط الإنتاج داخل المجمع الصناعي لرفع معدل الإنتاج لنحو 900 ألف جهاز سنويا خلال الربع الأول من عام 2025 على ان يتم توجيه ثلاثة ارباع الإنتاج للسوق المحلي وتصدير باقي الإنتاج للأسواق الدولية.

ووقعت شركة هاير الصينية عقدا مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مطلع شهر أغسطس الجاري يتيح لها إقامة هذا المجمع على مساحة 200 ألف متر مربع على أن تبلغ قيمة الاستثمارات الإجمالية للمجمع حوالي 130 مليون دولار.

وأوضح الجندي إن الشركة ستعمل على بناء مصنع لإنتاج بعض المواد المغذية مثل الدهانات وألواح الصاج والبلاستيك على ان يتم إضافة منتجات أخرى مثل الثلاجات والفريزر خلال المرحلة الثانية من المشروع التي تبدأ في عام 2025 بتكلفة استثمارية قد تصل لنحو 55 مليون دولار.