الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

تطوير حلقة السمك بالإسكندرية.. رئيس الوزراء يتفقد المشروع الأول للمحافظة


حلقة السمك بالإسكندرية

زار اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي محافظة الاسكندرية، حيث اطلع على مجريات مشروع تطوير حلقة السمك، باعتباره المشروع ذو الأولوية القصوى للمحافظة.

ووفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، فقد رافق رئيس مجلس الوزراء محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، ونائبا المحافظ  أحمد جمال، و جاكلين عازر.


وأكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع الذي يقوم على زيادة العائد الاقتصادي لحلقة السمك، وتطويرها بشكل حضاري، مع الحفاظ على القيمة التراثية لمباني الحلقة التاريخية.


من جانبه أشار محافظ الاسكندرية إلى أن المشروع يستهدف الارتقاء بحلقة الأسماك مـن خلال إيجاد مشروع تنموي يتناسب والقيمة الحضارية والاقتصادية للموقع، ينظم حركة العمل، ويحقق عائدا اقتصاديا خلال مدي زمني عامين ونصف، فضلاً عن توفير فرص عمل.


ويشمل المشروع  تطوير مبنى حلقة السمك الأثري، بالإضافة إلى إنشاء امتداد ملحق جديد للمبنى، بحيث يتكون الملحق الجديد من بدروم، وعدة أدوار مقسمة إلى مناطق لبيع الأسماك، وثلاجات لحفظ الأسماك، ومجموعة من المطاعم، بالإضافة إلى عدد من المحال.

يشار إلى أنه تم انجاز 65 % من الأعمال الانشائية.

ويعمل التطوير الحالي على إنشاء مبني جديد بمساحة ٢٠٠٠ م ٢، على الأرض الفضاء المجاورة للحلقة، ليتم نقل كافة الأنشطة التجارية من مـزادات الجملة والتجزئة إليه.

 سيضم المكان 23 محل بيع جملة، و 28 محل بيع قطاعي، و 9 محال بيع خارجية، و 2 من المكاتب الإدارية، ومخازن.


و تم إنشاء الحلقة عام 1834 م، وتضم مبنى أثريا مطلا على شارع قصر رأس التين، وهو منشأ منذ أكثر من مائة عام، يتم ترميمه، ومبنى ملحق يخضع للتطوير حالياً.