الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

400 مليار جنيه استثمارات الطرق والكباري في السنوات الاخيرة


اللواء حسام الدين مصطفى

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، عن ان إجمالي استثمارات الطرق والكباري تجاوزت 400 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة.

وأكد مصطفى خلال لقاؤه ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى،  أن الدولة المصرية تتابع مشروعات الطرق والكباري على مدار الساعة، مضيفا أن مشروعات الطرق الجديدة لها أهمية كبرى على المواطن وعلى الاقتصاد المصري، موضحا أنها تفيد في تشغيل أيدي عاملة، كما تعود بالتنمية وتوفير وقود وتقليل الحوادث”، لافتا إلى أن إجمالي استمارات الطرق تجاوزت 400 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة.

واوضح  أن طريق وادي النطرون العلمين والدولي الساحلي قرب على الانتهاء من الأعمال الكاملة فيه، متوقعا أن تنتهي جميع الأعمال بطريق وادي النطرون العلمين خلال شهر أكتوبر المقبل.

واشار إلى أن الطريق الدولي الساحلي سيكون جزء منه للشاحنات والملاكي، وجزء منه للشاحنات فقط، مضيفا أنه يتم تنفيذ جزء من طريق القاهرة كيب تاون الذي يمر بالصعيد، وسيكون به طريق للملاكي وآخر للشاحنات؛ وهو طريق يصل حتى الحدود السودانية.

وأضاف أن العمل بهذا الطريق يتم على مراحل، ويتم عمل ازدواج في طريق السباعية توشكى لتلافي وقوع حوادث، وطوله 1150 كيلو يبدأ من الفيوم حتى منفذ أركين، ومن المتوقع الانتهاء منه عام 2024، مؤكدا على تنفيذ مجموعة من المحاور العرضية في الصعيد كل 25 كيلو، في الفشن وأبو تيج وطما وجرجا وقوص والمراغة ودار السلام ودشنا، ومحور مشال الأقصر وكلابشا ودراو وبديل خزان أسوان؛ للتيسير على المواطنين في حركة النقل.

وأشار إلى أن قطاع الطرق والكباري يعمل به حوالي 400 أو 500 شركة، لافتا إلى أن أطوال شبكة القطار السريع تصل إلى حوالي ألفين كيلومتر، وهيئة الطرق مكلفة بعمل الجسور الخاصة بهذا المشروع الذي يساهم في ربط الموانئ، ونقل البضائع.