الأربعاء 08 مايو

زراعة وصناعة

وزير التجارة يبحث مشكلات المنتجين في "الغربية"


المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه المنتجين في المحافظة، وسبل العمل على حلها.

وتعرف الوزير من المحافظ خلال اللقاء على طبيعة منظومة التنمية الصناعية بالمحافظة، وناقش معه سبل تنمية الأنشطة الإنتاجية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الخارجية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة في كافة محافظات مصر، والاستفادة من كافة الإمكانات التصنيعية المتاحة، والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة معدلات التصدير. 

ومن جانبه، كشف المحافظ عن اعتزام المحافظة إنشاء مجمعات صناعية متكاملة، بما يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

يذكر أن محافظة الغربية تعد من بين أهم المحافظات الصناعية في مصر، في ظل ما تتمتع به من إمكانات ومقومات صناعية كبيرة، وبصفة خاصة في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وعدد كبير من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن وجود 23 قرية منتجة تشمل صناعات الأثاث وعسل النحل والزبيب والمنتجات الجلدية.