الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

على رأسها "التجلي الأعظم"..الرئيس يتابع مع رئيس الوزراء مشروعات الإسكان


مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

واوضح  المتحدث  باسم الرئاسة بسام راضي ، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان، خاصةً مشروع  التجلي الأعظم بسيناء، ومدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وصواري، فضلاً عن تطوير منطقة القاهرة التاريخية، و مشروعات سكن كل المصريين.


وأشار عاصم الجزار  إلى انتهاء العمل بمدينة المنصورة الجديدة بطول ١٥ كم على ساحل البحر المتوسط مباشرة، وذلك بكافة مكوناتها من أحياء سكنية ومباني تجارية وخدمية، ومحطات معالجة وتحلية المياه، ومحولات الكهرباء.

وفي هذا، وجه الرئيس بالتدقيق في مستوى كافة الخدمات التي ستقدم لقاطني مدينة المنصورة الجديدة، والقيام بالتنسيق الحضاري على نحو مستدام يتماشى مع طبيعة الجو بالمنطقة.

كما وجه الرئيس بأن يتم مراعاة تقديم كل تلك المشروعات على الوجه الأمثل.


وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً عرض مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء، بكافة مكوناته الفندقية والسياحية والخدمية والطرق والمحاور المؤدية الى الموقع.

وفي هذا، جه الرئيس بالاستمرار في بذل كافة الجهود لتقديم تلك البقعة المقدسة من أرض مصر للإنسانية ولجميع الزائرين من أنحاء العالم على النحو الأمثل، مشددا على زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة حفاظاً على البيئة. 


كما تابع الرئيس كذلك تطوير منطقة القاهرة التاريخية، والذي يهدف لاستعادة الوجه الحضاري للقاهرة.

وتشمل عملية التطوير، سور مجرى العيون، و منطقة مثلث ماسبيرو.


كما تم عرض الموقف التنفيذي بمدينة العلمين الجديدة، والأعمال الإنشائية بمشروع صواري الإسكندرية، و موقف المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً منطقة الأبراج في حي المال والأعمال.