الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

استبيان: 75% من المستهلكين يعتبرون الدفع عبر مواقع التجارة الإلكترونية "آمنا"


شركة فيزا

كشفت نتائج استبيان نظمته مؤخرا شركة "فيزا" ضمن حملة "ابق آمنا" لعام 2022 النقاب أن أمان طرق الدفع على مواقع التجارة الإلكترونية كان السبب الرئيسي لدى 75% من المستهلكين في اختيارهم الدفع عبر الإنترنت ببطاقات الدفع الإلكترونية، بدلاً من الدفع نقدًا عند الاستلام.

وكانت "فيزا" قد أطلقت حملة "ابق معنا" للعام الحالي بهدف تحفيز التوسع في إجراء المعاملات المالية الإلكترونية الآمنة، وذلك تحت رعاية البنك المركزي، وبالتعاون مع منظومة الدفع الوطنية "ميزة".

وأعرب 80% من المشاركين في الاستبيان عن رغبتهم في معرفة كيفية حماية بياناتهم الشخصية قبل مشاركتها مع أي موقع للتجارة الإلكترونية، بينما أعرب 75% منهم عن رغبتهم في معرفة كيفية تأمين المعاملات التي تتم من خلال الوسائل الإلكترونية، وكيفية الوثوق في طرق الدفع الإلكترونية بشكل عام.

وأظهر الاستبيان أيضا أن أكثر من ثلاثة من كل خمسة مستهلكين قاموا بمدفوعات إلكترونية خلال الشهر الماضي، بينما أشار إلى أن ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستبيان استخدموا وسائل المدفوعات الإلكترونية في المتاجر.

وأفادت النتائج أيضا بأن 32% من المستهلكين يفضلون استخدام أوراق النقد لسداد "الإكراميات" في الفنادق أو المطاعم.

يذكر أن حملة "ابق آمنا" تم إطاقها مؤخرا، للعام الثاني على التوالي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف توعية العملاء بإجراء معاملات الدفع الإلكترونية بصورة آمنة، وتوعية المستهلكين بكيفية حماية بياناتهم الشخصية.