الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شراكة بين المصرية للاتصالات واورانج الفرنسية لتحسين جودة الخدمات وتنويع المنتجات


المصرية للاتصالات واورانج

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية مع شركة أورانج الفرنسية، تبدأ من يناير المقبل ولمدة 5 سنوات، وستؤدي إلى انخفاض كبير بالتكاليف المباشرة بنحو 8 مليارات جنيه خلال فترة الـ 5 سنوات.

وأكد عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أن الاتفاقية سيكون لها آثار إيجابية على المستويين التشغيلي والمالي، وستهم في جودة الخدمات وتنويع المنتجات للعملاء وتحقق وفرات مالية كبيرة، تقدر بنحو 1.2 إلى 1.3 مليار جنيه للسنة القادمة فقط، وفقًا لموقع قناة العربية.

وحققت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمال متميزة في النصف الأول من 2022، وصل إيراداتها إلى 20.4 مليار جنيه بزيادة 17% على أساس سنوي، وحققت مؤشرات تشغيلية متميزة في كل القطاعات، منها زيادة في اشتراكات المحمول بنسبة 44% إلى 12 مليون عميل و8.4 مليون عميل في خدمات الإنترنت السابق بزيادة 13% و11.5 مليون عميل في خدمات السوق الثابت بزيادة 10%.

وقال حامد، أن تلك المؤشرات المالية جاءت قوية جدا وانعكست في مؤشرات مالية أخرى، منها انخفاض صافي الدين بنسبة 6% وانخفاض نسبة الدين إلى الأرباح التشغيلية إلى 1.1% بدلا من 1.2%.

وأوضح أن ذلك يؤكد قدرة الشركة على الاستمرار في الاستثمار بشبكتها وتقديم خدمات أكثر تميزاً، مع امتلاكها محفظة مالية متميزة بين الاقتراض والتمويل الذاتي لمشروعاتها.

كما أشار إلى أن أن الشركة حققت هوامش أرباح تشغيلية بقيمة 8.1 مليار جنيه بنسبة 40% ما يعكس قوة الأداء التشغيلي، وحققت صافي ربح بقيمة 3.8 مليار جنيه في النصف الأول من 2022، وبقيمة 4.1 مليار بعد تحييد الأثر غير التشغيلي، وهو ما يؤكد الاستمرار في تقديم جدوى أكثر للمساهمين.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات، وقعت يوم الإثنين الماضي اتفاقية تجارية مع شركة اورنج مصر للحصول على خدمات التجوال المحلي بما يضمن للمصرية للاتصالات توفير تغطية شاملة وعالية الجودة لخدمات المحمول من الصوت والبيانات، تمتد الاتفاقية لخمس سنوات حتى نهاية عام 2027.