الجمعة 17 مايو

سيارات

عدم توافر "نيسان قشقاي" يرفع الأوفر برايس إلى 170 ألف جنيه


نيسان قشقاي

كشفت مصادر في سوق السيارات بمصر النقاب عن أن بعض موزعي السيارة "نيسان" بدأوا يفرضون زيادات سعرية غير رسمية "أوفر برايس" على السيارات من طراز "قشقاي" بمبالغ مرتفعة وصلت إلى 170 ألف جنيه.

وذكرت المصادر نفسها أن الموزعين لجأوا إلى ذلك لحصد أكبر قدر من المكاسب، وزيادة نسب الربحية، وبخاصة بعد إعلان شركة "نيسان موتور إيجيبت" عن أن السيارة القشقاي، وكذلك السيارة "جوك"، لن تكون متوافرة خلال الفترة المقبلة، ولأجل غير مسمى.

وتنتمى السيارة "قشقاي" إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وهي مزودة بمحرك رباعي، سعة 1300 سى سى "تيربو"، وتم تدعيم الفئة الأولى منها موديل 2022 بالعديد من المواصفات ووسائل السلامة، وعدد من التجهيزات والكماليات.

جدير بالذكر أن ظاهرة الـ"أوفر برايس" تنتشر حاليا في سوق السيارات بمصر، ويقصد بها مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المباعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى للعملاء، ولعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

إلا أن موزعي السيارات لجأوا إلى زيادة أسعار الأوفر برايس بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع تفاقم أزمة سلاسل التوريد وارتفاع الأسعار العالمية بسبب الأوضاع الاقتصادية السلبية الراهنة.