الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

رئيس الوزراء يدعو المواطنين والمسئولين لترشيد استخدام الكهرباء


الدكتور مصطفى مدبولي

اجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بعدد من الوزراء لمتابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء

ووفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، فإن الاجتماع يهدف إلى تعظيم الفائدة من استخدام الغاز وتصديره للخارج، بكا يساهم في توفير النقد الأجنبي.

 حضر الاجتماع محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، و محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، و أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

واعتبر رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تعمل في الوقت الحالي على استثمار أهم مورد تمتلكه حاليا وهو الغاز الطبيعي الذي وجهت إليه استثمارات هائلة طوال الفترة الماضية.

 وأشار إلى أن الدولة تعمل على تصديره إلى الخارج والحصول على النقد الأجنبي، وذلك في ظل أزمة الطاقة العالمية.

ودعا مدبولي وزراءه على بدء تنفيذ خطة قومية لترشيد استهلاك الكهرباء لتحقيق مستهدفات الدولة في توفير الغاز المستخدم في محطات الكهرباء سعيا لتصديره.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قد بدأت في تنفيذ خطة الترشيد، وهناك قرارات سيتم إرسالها إلى جميع الوزارات، منها الغلق التام للتيار الكهربائي عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا المباني الخدمية، وكذا عدم إضاءة أي مبنى حكومي من الخارج، كما سيتم إغلاق الاستادات والصالات المغطاة والملاعب في ساعة محددة أثناء فترات الليل، وكذا المولات التجارية.

ووجه إلى تنفيذ خطة يكون فيها تشغيل أجهزة التكييف في المولات والأسواق وغيرها، على درجة حرارة 25 فأكثر.

  أخيرا، طالب مدبولي المواطنين أيضًا بترشيد الاستهلاك الشخصي للكهرباء.