الجمعة 03 مايو

عقارات

الاسكان: 71% من أرض جزيرة الوراق تحت حيازة المجتمعات العمرانية وخطة لبناء 94 برج سكني ضمن خطة التطوير


جزيرة الوراق

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن 71% من أرض جزيرة الوراق انتقلت ملكيتها إلى حيازة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدا لبدء خطة التطوير الشاملة للجزيرة.

وأوضح الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن مساحة الجزيرة تصل إلى  1295.5 فدان وانتقلت 888.65 فدان منها إلى حيازة المجتمعات العمرانية، منها استلام 32.5 فدان من الأراضي أملاك الدولة، البالغ مساحتها 68 فدان، وكامل أراضي وزارة الأوقاف ما عدا مساحة 23.5 قيراط،.فضلا عن نقل ملكية 2458 منزلا إلى الهيئة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن خطة تطوير جزيرة الوراق تتضمن تنفيذ عدد 94 برجاً سكنياً، حيث يجري حاليا البدء في أعمال بناء 40 برج سكني بإجمالي 1744 وحدة سكنية،فضلا عن  مجموعة من الخدمات الترفيهية والتجارية والمدارس ومراكز الشباب.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع  موسع، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير جزيرة الوراق، وحضره عدد من الوزراء والمسؤولين حيث شدد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع بتنفيذ خطة تطوير جزيرة الوراق، بهدف الارتقاء بهذه المنطقة الفريدة.

ومن ناحيته أكد المهندس أسامة شوقي رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، أن تعويضات أهالي جزيرة الوراق تسير على النحو المخطط له حيث تم تقديم تعويضات مادية للمساحات الزراعية، ووحدات سكنية في عدة مدن جديدة لأهالي الجزيرة،

وأضاف أنه تم تسليم  56 وحدة بمدينتي العبور وحدائق أكتوبر، ضمن المرحلة الأولى من التعويضات و 25 وحدة من إجمالي  112 وحدة في مدينة حدائق اكتوبر في المرحلة الثانية، وجاري اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتسليم المرحلة الثالثة والتي تشمل 80 وحدة سكنية