السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

عمرو طلعت: مذكرة تفاهم "إيتيدا" و"فاليو" تؤكد جاذبية قطاع الاتصالات المصري


عمرو طلعت

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة "ڨاليو" يعبر عن اهتمام "فاليو" بالتوسع فى حجم أعمالها واستثماراتها فى مصر.

وقال الوزير إن هذا الاهتمام يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمارات الأجنبية، وتوافر الكوادر الشابة المصرية القادرة على الإبداع وقيادة عمليات التطوير.

وشدد الوزير على حرص الدولة على تعزيز مكانة مصر فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة والخدمات العابرة للحدود، لا سيما وأنها تعد مقصدا رائدا عالميا فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال حضور الوزير مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين "إيتيدا" و"فاليو"، والتي وقعها كل من المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لـ"إيتيدا" والمهندس تامر على مدير عام ڨاليو مصر ورئيس مركز التطوير، بحضور مارك فريكو رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة في "ڨاليو".

وبموجب هذه المذكرة، ستوسع ڨاليو حجم أعمالها بمصر، وستعمل على زيادة صادراتها من خدمات البرمجيات، مع توفير فرص عمل إضافية لأكثر من 850 مهندس بمركزها فى مصر، موجهة نحو تصدير برمجيات لعملائها فى الخارج.

جدير أن مركز "ڨاليو" مصر التقنى يضم حوالى 2500 مهندس مصرى يعملون على تطوير هندسة البرمجيات فى مجال الأنظمة المدمجة وتصميم الدوائر الإلكترونية والنقل الذكى والقيادة الذاتية لعملائها، ويعد أكبر مراكز مجموعة ڨاليو لتطوير البرمجيات.