الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

تطوير شارع 9 بالمقطم .. وإزالة مخلفات الطرق الجديدة


شارع 9 بالمقطم

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وجود خطة متكاملة يتم تنفيذها حاليا لإعادة تخطيط وتطوير شارع "9" بالمقطم.

وقال المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور وزيري الإسكان والنقل ومسئولين آخرين لمتابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن عدد من المواقع في منطقة شرق القاهرة إنه تمت إزالة جميع الإشغالات بشارع 9، كما تم اقتراح موقع لإنشاء سوق حضارية بديلة عن السوق الحالية، على مساحة 4500 متر مربع، وتضم 330 باكية، مع السيطرة على أسلوب الانتظار على جانبي الشارع، من خلال التنسيق مع إدارة مرور القاهرة.

كما أشار المحافظ إلى أنه تتم إزالة المخلفات على جانبي محور محمد علي فهمي، الذي يمتد بطول 7 كيلومترات، وكذلك محور عمر سليمان، الذي يبلغ طوله 5.5 كم، وأكد اتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة لمنع تكرار ذلك، من خلال تعيين خدمات أمنية لضبط سيارات النقل المخالفة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، حيث تم ضبط 15 سيارة مخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وخلال الاجتماع نفسه، أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وجود تنسيق مع مديرية أمن القاهرة لمنع إلقاء المخلفات على جانبي طرق شرق القاهرة.

كما أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه تتم أيضا إزالة الحواجز على جانبي مسار "المونوريل"، واستعادة كفاءة الطرق الواقعة على جانبيه.