الثلاثاء 30 ابريل

زراعة وصناعة

إيسترن كومبانى: المتحدة للتبغ تبدأ تصنيع السجائر محليا خلال ايام بعد الحصول على ترخيص


إيسترن كومبانى

تبدأ الشركة للمتحدة للتبغ الذراع الاستثماري لشركة فيليب موريس العالمية تصنيع السجائر محليا بعد استئجار أحد المصانع التابعة للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى.

وقال هانى أمان الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للشركة الشرقية، أن المتحدة للسجائر تستهدف بدء التصنيع المحلي خلال الأيام المقبلة على أقصى تقدير.

واوضح ان  عمومية «إيسترن كومبانى» قد وافقت فى وقت سابق على المساهمة فى رأسمال الشركة المتحدة للتبغ بنسبة %24، بقيمة 100 مليون جنيه، دون تحمل الشرقية أى تكلفة خاصة برخصة التصنيع المحلى.

واشار أن الشرقية للدخان ستعمل على ضمان سرعة تشغيل الكيان الجديد، بما ينعكس على نتائج الاعمال، منوها الي  أن “المتحدة” ستعمل على افتتاح مصنعها الجديد بشكل مستقل خلال عامين.

على صعيد متصل،أكد أمان ان الشرقية للدخان  تدرس حاليا تداعيات ارتفاع أسعار الوقود ومدخلات الإنتاج، على التكلفة الإنتاجية وتسعير  المنتجاتها مستقبلا.

وعن تخارج شركة “بريتش أمريكان” من السوق المصرية، قال هانى أمان حصة بريتش امريكان توباكو كانت لاتتجاوز نصف مليار سيجارة فقط سنويًا على الخطوط التابعة للشرقية للدخان، وهو ما  يعد نسبة غير مؤثرة  على حجم أعمال الشركة.


وتنتج “بريتش أمريكان توباكو” التى بدأت عملها بمصر عام 2000  وتخارجت الشهر الماضى، سجائر «دنهل»، «كنت»، «فايسروى»، و«بال مال»، و«رويالز».

واشار امان الي أن منتجات الشركة الامريكية لم تحظي بقبول كبير فى السوق المصرى .