الخميس 02 مايو

سياحة وطيران

وزير الطيران: مطار سفنكس سيكون مطارا عالميا يليق بمصر


مطار سفنكس الدولي

أكد الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني أن مطار سفنكس الدولي الجديد سيكون مطارا يليق بمكانة مصر، ويضاهي المتحف المصري الكبير.

وقال الوزير في تصريحات تليفزيونية إن المطار سيتم افتتاحه خلال أسابيع، مؤكدا أن الأعمال الإنشائية في المطار في مراحلها النهائية، حيث يتم حاليا تشطيب منطقة الأسواق الحرة به.

وقال عنبة إن المطار سيحتل أهمية كبرى نظرا لقربه من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، وقال إن أعمال التطوير به تؤكد أنه سيكون مطاراً عالمياً مجهزاً بجميع المرافق المقامة على أحدث المستويات العالمية.

كما أشار إلى أنه سيحقق ميزة كبيرة بعد تشغيله، وهي تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي، حيث سيسمح بتشغيل الرحلات المحلية والدولية، وتنشيط سياحة اليوم الواحد، فضلاً عن خدمة حركة الصادرات.

في الوقت نفسه، طالب الوزير بضرورة إنشاء قطاع منخفض التكاليف داخل شركة "مصر للطيران"، مشيرا إلى أن الدولة بصدد التعاقد على عدد من الطائرات منخفضة التكاليف لبدء تشغيلها.

وتوقع أن تبدأ شركة "إير سفنكس" منخفضة التكاليف بتشغيل تسع طائرات في أكتوبر القادم على رحلات دولية ورحلات للمقاصد السياحية المصرية، على أن يرتفع عدد هذه الطائرات خلال الربع الأول من عام 2023.

وقال إن سعر التذكرة لن يتجاوز 1600 جنيه.