الأحد 05 مايو

اقتصاد

مدبولي يجتمع مع وزراء دول "مبادرة الشراكة الصناعية المتكاملة"


الدكتور مصطفى مدبولي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع وزراء الدول الأعضاء في مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.

شارك في الاجتماع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، ويوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، وزايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

وتم خلال الاجتماع التوصل إلى نحو 12 مشروعا من المشروعات ذات الأولوية الأولى والقابلة للتنفيذ، من بين 26 مشروعا تم استعراضها.

وقال مدبولي إنه كلما زادت المشروعات، كانت هناك استفادة مشتركة أكيدة لدولنا الأربع في هذه الشراكة الاستراتيجية، مطالبا الوزراء الأعضاء في المبادرة باعتبار الموضوعات التي تتم مناقشتها خلال اجتماعات الدول الأعضاء "مسألة حياة أو موت" لدولنا.

ووجه بضرورة إزالة أي عقبات أو إجراءات إدارية أو بيروقراطية قد تواجه تنفيذ المشروعات، ونسف كل المعوقات على الأرض، واستثناء هذه المشروعات من أي إجراءات.

وخلال الاجتماع أيضا، قدم المسئولون التنفيذيون في المبادرة عرضا تفصيليا حول ما تم تنفيذه من خطوات في مسار التعاون المشترك في إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، بجانب عرض نتائج اللجنة التنفيذية لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والمشروعات المقترحة في قطاعات الزراعة والأغذية والأسمدة، بالإضافة إلى مشروعات قطاع الأدوية.