الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

البيئة تنتظر تقرير الخبراء للوقوف على أسباب تعرض شاطئ "سيدي عبدالرحمن" للنحر


شاطئ سيدي عبدالرحمن

أعلنت وزارة البيئة عن تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة شكاوى بعض المواطنين من تغير خواص مياه البحر بمنطقة الساحل الشمالي في المنطقة المتاخمة لقرية مراسي التابعة لمجموعة إعمار الإماراتية.

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة شئون البيئة أن اللجنة المكلفة ضمت خبراء من جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، والإدارة المركزية للمحميات الشمالية ومن المقرر أن يصدر عنها تقرير أولي يكشف أسباب العكارة التي ظهرت في تلك المنطقة ورفعها لوزارة الموارد المائية والري لاتخاذ قرار بشأنها.

وشددت الوزيرة على أن هناك تنسيق على أعلى مستوى بين الجهات الحكومية المعنية للوقوف على أسباب النحر التي ظهرت في بعض المناطق في شواطئ سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي في الوقت الذي تقوم فيه أجهزة وزارة البيئة بمراقبة مدى التزام باقي القرى السياحية بالمعايير والضوابط المقررة للحفاظ على البيئة.

وكانت الوزارة قد قررت في وقت سابق وقف جميع أعمال التكريك التي تجري بمحيط قرية مراسي بالساحل الشمالي بعد ثبوت وجود عكارة في مياه البحر بتلك المنطقة كما أمرت بوقف جميع الأنشطة الهندسية التي تجري لحين دراسة الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الطبيعية البيئية للمنطقة.