الأثنين 20 مايو

عقارات

جهاز حدائق أكتوبر يستهدف بناء 124 الف وحدة للإسكان الاجتماعي


جهاز حدائق أكتوبر

أعلن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر عن استهداف الحكومة أنشاء 124 ألف وحدة سكنية لصالح الإسكان الاجتماعي داخل المدينة مع تخصيص أماكن خدمية تضم مدارس وأسواق مستشفيات.

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر أنه تم الانتهاء من بناء نحو 2500 وحدة سكنية لسكان منطقة نزلة السمان التي تم إخلائها مؤخرا ضمن مشروع تطوير الزمام المتاخم للمنطقة الأثرية بالأهرامات لافتا إلى أن المشروع يضم 4500 وحدة سكنية يجرى العمل على الانتهاء منها تباعا.

وأكد أن وزارة الإسكان خصصت 7.5 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين" التي تضم أكثر من 45 الف وحدة سكنية تبلغ مساحتها 90 متر مربعا وتم بالفعل الانتهاء من نحو 20 الف وحدة سكنية ضمن المبادرة داخل مدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح أن جهاز المدينة ينفذ مشروع لإعادة تطوير وتأهيل الطرق الرئيسية والفرعية داخل المدينة وتم الانتهاء من تطوير عدد منها وجاري العمل على وضع طبقات الأسفلت وتثبيت أعمدة الإنارة في طرق المدينة مؤكدا أن مدينة حدائق أكتوبر تعد من مدن الجيل الرابع وتضم العديد من المشروعات السكنية والخدمية المتميزة.