الأحد 05 مايو

زراعة وصناعة

الزراعة" تبدأ حملة تحصين للماشية ضد الحمي القلاعية


تحصين للماشية

بدأت وزارة الزراعة حملة الخميس الماضي لتحصين الماشية ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع في المحافظات المختلفة، بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية.

قال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحملة قامت خلال الأيام الماضية بتحصين 184 ألفا و863 رأس ماشية، مناشدًا المربين التجاوب مع الحملة والإسراع في تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد عقد اجتماع مع قيادات الوزارة وهيئة الخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية وصندوق التأمين على الماشية قبل أيام، لمتابعة أعمال الحملة القومية للتحصين وتنفيذ إجراءات ترقيم وتسجيل الحيوانات بهدف حصر الثروة الحيوانية ودعم قاعدة البيانات الرقمية للوزارة.

من ناحيته أكد عصام عبد الشكور رئيس صندوق التأمين على الماشية التابع لوزارة الزراعة إنه تم صرف 30 مليون جنيه كتعويضات للمربين عن نفوق الماشية على مدار العام المالي الماضي، منوها بأهمية التأمين على الماشية، باعتبارها الوسيلة للحصول علي تعويض فى حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

وأشار الي أن الصندوق يستهدف التأمين علي كامل الثروة الحيوانية في مصر البالغ عددها 20 مليون رأس، وتم التأمين حتي الان علي مليون و450 ألف رأس ماشية.