الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

بنك HSBC: نتطلع لتقديم مساعدة في قيادة التحول إلى عالم خال من الانبعاثات الكربونية


HSBC

أعلن ستيفن موس الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك "إتش إس بي سي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا عن تطلع البنك ليكون المؤسسة المصرفية الرائدة عالمياً في دعم عملائها وتلبية احتياجاتهم المصرفية في الخارج، فضلاً عن تقديم المساعدة لقيادة التحول إلى عالم اقتصادي خالِ من الانبعاثات الكربونية والذي يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك.

وقال موس في تعليقه على حصول البنك على جائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في مصر، من مجلة "يوروموني"، لعام 2022، "إن هذه الجائزة الممنوحة لنا كأفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام تعد انعكاسا واضحا لما أحرزناه من تقدم جيد في تحقيق طموحنا المعلن بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل لعملائنا".

وتأتي هذه الجائزة لتضاف إلى سبع جوائز أخرى حصل عليها البنك في منطقة الشرق الأوسط، ليكون بذلك قد نال جوائز أكثر من أي بنك منافس آخر في المنطقة. 

جدير بالذكر أن بنك HSBC انضم، قبل استضافة مصر لمؤتمر COP27 للمناخ، إلى تحالف من الشركات والبنوك الرائدة في التحول في مجال الطاقة تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وذلك لتوقيع مذكرة تفاهم بصدد مبادرة لدعم خفض الإنبعاثات الكربونية في عدد من المرافق البترولية في مصر.