الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"جوميا مصر" غير مهتمة بالطرح في البورصة


جوميا

ذكرت شركة "جوميا مصر" أن الطرح في البورصة المصرية ليس على جدول اهتمامات الشركة في الوقت الحاضر.

وذكرت الشركة أن قرارا كهذا يجب أن يأتي من الشركة العالمية، علما بأن الشركة مدرجة الآن بالفعل في بورصة نيويورك تحت مسمى "جيميا" JMIA، لتعد أول شركة تكنولوجية في إفريقيا يتم إدراجها في البورصة.

وكشفت "جوميا مصر" أيضا النقاب عن أن نهاية العام الجاري ستشهد تخريج 250 مبرمجا مصريا، ممن ستتم الاستعانة بهم في الشركة لتطوير منصات "جوميا"، سواء في مصر أو في باقي دول العالم.

وذكرت الشركة أنها مهتمة للغاية بالتطوير التقني والتكنولوجي، وذلك من خلال التوسع في المركز الإقليمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.

وأشارت إلى أنه تم حتى الآن إنشاء فرعين في مصر بالقاهرة والإسكندرية لهذا المركز، وقالت إنه من المستهدف أيضا إنشاء أكثر من فرع بعيدا عن القاهرة والإسكندرية.

وذكرت الشركة، التي تحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على إنشائها في مصر، أنها تجري مفاوضات حاليا مع السلطات المختصة بهدف الحصول على الموافقات اللازمة لتوسيع السعة التخزينية للشركة بأربعة أضعاف خلال العام المقبل 2023.

يذكر أن "جوميا مصر" تمتك حاليا أربعة مخازن، بسعة 20 ألف متر مربع، وتستهدف الشركة مضاعقتها 4 مرات خلال العام المقبل إلى 80 ألف متر مربع.

وبلغت قيمة أعمال الشركة في البلاد التي تتواجد فيها خلال العام الماضي نحو مليار دولار، وذلك من خلال تنفيذ 34 مليون عملية لتوصيل الطلبات.

كما شهد الربع الأول من العام الحالي تحقيق معدل نمو بنسبة بين 28 إلى 30%.