الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

وزير السياحة يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال المتحف الكبير تمهيدًا لافتتاحه


المتحف المصري الكبير

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بأهمية الالتزام بإنهاء جميع أعمال البناء والتأسيس الخاصة بالمتحف المصري الكبير في الموعد المتفق عليه تمهيدا لافتتاحه في حفل فني مهيب تستعد مصر لتنظيمه بحضور نخب من الشخصيات العامة والدولية الكبيرة.

وأكد الوزير خلال جولة تفقدية بساحات المتحف على ضرورة متابعة مستوى الخدمات التي سوف يتم تقديمها للزائرين والتأكيد على توفير كافة الأنشطة الترفيهية داخل الأماكن المخصصة لذلك مع التشديد على مراقبة الجودة في كافة المطاعم التي تقدم الوجبات الغذائية.

وخلال الجولة استمع الوزير لشرح واف من جانب الأطقم التابعة لتحالف حسن علام المسؤولة عن الخدمات المتحفية وتعرف على أخر المستجدات الخاصة بإنهاء الأعمال بمناطق الخدمات، كما تفقد قاعات العرض الرئيسية واضطلع على عمليات تثبيت القطع الأثرية التي تجري على قدم وساق من أجل الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وقال الوزير أن عمليات تركيب الواجهات الخارجية لمتحف مراكب خوفو تسير بشكل جيد ومن المقرر أن يتم عرض تسلسل يوضح طريقة بناء تلك المراكب وذلك بالاعتماد على الوسائط المتعددة.

يشار إلى أن الجولة التي قام بها الوزير قد تمت بحضور كل من اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، واللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز للمستنسخات الأثرية، الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف، الدكتورة مني نعمان مسئول العرض المتحفي بالمتحف.