الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

حسن علام تقترض 9.1مليون يورو لإنشاء منصة للتجارة الإلكترونية


شركة حسن علام القابضة

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية موافقته على إقراض شركة حسن علام القابضة 9.1 مليون يورو، نحو 180 مليون جنيه، لإنشاء منصة توزيع وتجارة إلكترونية متنامية للسلع الاستهلاكية

وقال البنك إن مجموعة حسن علام هي مجموعة هندسية وإنشاءات رائدة مقرها مصر وتشمل عملياتها الأساسية مشاريع البنية التحتية والصناعية والتجارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 1936 تجعل الشركة أقدم امتياز إنشاءات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديها أكثر من 70 مشروعًا على مدى السنوات الخمس الماضية ولديها حاليًا أعمال متراكمة تتجاوز 7 مليارات دولار.

وأوضح البنك عبر موقعه الإلكتروني أن القرض سينقسم إلى شريحتين، أولاهما بقيمة 55 مليون جنيه، 2.8 مليون يورو، ستستفيد منها شركة حسن علام في المساهمة برأسمال منصة توزيع وتجارة إلكترونية متنامية للسلع الاستهلاكية.

ولفت إلى أن الشريحة الثانية ستكون بقيمة 125 مليون جنيه، 6.3 مليون يورو ستسفيد منها حسن علام في دعم احتياجات الميزانية التشغيلية.

وأكد البنك أن القرض سيدعم شركة حسن علام في تنفيذ التحسينات بممارسات إدارة المناخ للشركات (CCG)، بما في ذلك بناء القدرات وتحديد أولويات العمل المناخي وإدخال عمليات الكشف المتعلقة بالمناخ، كما سيدعم الشركة في تصميم وتقديم برامج تدريبية وفرص جديدة لسد عدم تطابق المهارات داخل عمليات العميل.

وبلغ إجمالي استثمارات البنك التراكمية في مصر 8.552 مليون يورو، فيما سجلت المحفظة الحالية للمشروعات 4.126 مليون يورو، وتمثل البنية التحتية 52% من إجمالي المحفظة الحالية للبنك في مصر، فيما تستحوذ المؤسسات المالية على 24%، ومثلها لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال الصناعية.