الأحد 05 مايو

تعدين وطاقة

رئيس شركة k&k الإماراتية يبحث فرص التعاون مع مصر في انتاج الهيدروجين الأخضر


الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

قال الدكتور تاج الدين سيف رئيس شركة k&k الاماراتية أن شركته تتطلع للتعاون مع وزارة الكهرباء المصرية في قطاع انتاج الامونيا والهيدروجين الأخضر وزيادة حجم التعاون الاستثماري داخل مصر خلال الفترة المقبلة واستغلال الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية لقطاع الطاقة النظيفة.

وأشاد خلال اجتماعه اليوم بالقاهرة مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالتحسن الكبير الذي طرأ على مناخ الاستثمار في مصر وهو الأمر الذي بات مشجعا لشركات القطاع الخاص كي تتوسع في استثماراتها بمصر.

في المقابل فقد أكد الدكتور شاكر على أن الإصلاحات الهيكلية التي تم تطبيقها في قطاع الطاقة خلال السنوات الأخيرة أدى إلى استقرا منظومة إمداد الطاقة في مصر بل فضلا عن زيادة احتياطيات مصر الكهربائية والقضاء على سياسة تخفيف الأحمال التي كان يتم انتهاجها نتيجة لنقص الطاقة.

وأوضح أن مصر انتبهت مبكرا لمجالات إنتاج الطاقة النظيفة وتجرى الآن مشاورات مع شركات عالمية كبرى للمساهمة في عمليات إنتاج الهيدروجين الأخضر تزامنا مع اعتماد خطط توسعية لتمكين مصر من تصدير الهيدروجين الأخضر للخارج في المستقبل القريب.

وقال إن مصر تخطط للوصول بنسبة إنتاج الطاقة المتجددة لنحو عشرة آلاف ميجاوات خلال العام المقبل مع الوصول لنسبة مشاركة الطاقة المتجددة فيمزيج الطاقة المعتمد في مصر لحوالي ٤٢٪ بحلول عام ٢٠٣٥.