الثلاثاء 21 مايو

أخبار عامة

رئيس الحكومة يطالب بالإسراع في تشغيل المجمعات الصناعية الجديدة


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

شدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الالتزام بتنفيذ الثلاثة عشرة مجمعا صناعيا التي تم الاعلان عنها مؤخرا والبدء في تشغيلها تباعا وذلك بالتزامن مع تنفيذ الإجراءات المتفق عليها للنهوض بالصناعة المحلية.

وقال مدبولي خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالقطاع الصناعي وهناك جدية كبيرة في تنفيذ المائة إجراء التي تم الاتفاق عليها من أجل زيادة قدرات الصناعات المصرية.

وأشار إلى ضرورة العمل بشكل عاجل على تنفيذ كافة الإجراءات المحفزة للقطاع الصناعي مع الإسراع في تشغيل الثلاثة عشر مجمعا صناعيا التي تم الإعلان عن تنفيذها في عدة محافظات وتقديم المساندة اللازمة للعاملين فيها.

من جانبها، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة نجحت في تحقيق ٨١ نقطة من المستهدفات المائة المتفق عليها للنهوض بالصناعة المحلية ويتبقى نحو ١٩ نقطة قد تستغرق بعض الوقت نظرا لضرورة إجراء تعديلات تشريعية قبيل تنفيذها.

في المقابل فقد طالب المهندس محمد عبدالكريم رئيس مركز تحديث الصناعة بضرورة الانتهاء من عمليات رقمنة صندوق تنمية الصادرات وتقديم الحوافز المقررة للصناعات المتوسطة والصغيرة مع الإسراع بإجراء التعديلات التشريعية المطلوبة.