الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

العناني يبحث مقترحات تنشيط السياحة الوافدة من إيطاليا


خالد العنانى وزير الآثار

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع عدد من كبرى الشركات السياحية العاملة في السوق السياحية الإيطالية أفضل السبل والآليات التي يمكن الاستفادة منها لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا.

وطرح العناني خلال الاجتماع أبرز مقترحات الجانب الإيطالي من منظمي الرحلات والشركات السياحية الإيطالية لزيادة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، والتي كان قد استمع إليها خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا.

وأكد الوزير أهمية هذا السوق بالنسبة للسياحة المصرية، باعتبارها من أهم الأسواق السياحية المصدرة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار إلى أن هناك رغبة لدى منظمي الرحلات والشركات السياحية الإيطالية في التعاون في تنفيذ حملات ترويجية مشتركة مع مصر للترويج للمقاصد والمدن السياحية المصرية بصورة أكبر داخل المدن الإيطالية.

كما نوه إلى وجود مقترح بتنظيم رحلات تعريفية إلى مصر لأكبر منظمي الرحلات في إيطاليا ووسائل الإعلام الإيطالية.

حضر الاجتماع نائب الوزير لشئون السياحة، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومساعد الوزير للشئون الفنية، وعدد من قيادات الوزارة والهيئة، وبعض أعضاء غرفتي المنشآت الفندقية وشركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلون عن وزارة الطيران المدني وبعض الجهات المعنية، كما شارك عبر تطبيق الزووم كل من رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، والملحقين السياحيين في كل من المكتبين السياحيين المصريين في ألمانيا ولندن.