الأحد 05 مايو

أخبار عامة

بشرى سارة من وزارة التموين لأصحاب البطاقات


وزارة التموين والتجارة الداخلية

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منح مهلة شهرين لتقدم أصحاب البطاقات التموينية من تلقاء أنفسهم بحذف المتوفين والمسافرين للخارج والأفراد الزائدة لأية أسباب أخرى بدون غرامة، حيث يتم الإعفاء من فروق الأسعار بداية من شهر يوليو حتى نهاية أغسطس، مع تقديم المستندات الرسمية لمكاتب التموين.

ونص القرار الوزاري رقم 93  لسنة 2032، بشأن إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار والصادر أمس، يتم إعفاء أصحاب البطاقات من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية وذلك لمدة شهرين.

ومن جانبه، تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من الشركة المصرية للحوم والدواجن حول ‏عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية ‏المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأكد التقرير الوارد الى ‏سيادته أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل الى 120 ‏طن يومي، وما يقارب الأربعين طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة.

وأشارت الشركة المصرية للحوم والدواجن في التقرير ‏الوارد إلى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية،  ان هذه الأرقام مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏