الأربعاء 15 مايو

تعدين وطاقة

باستثمارات 1.1 مليار جنيه.. خطوط جديدة لتوزيع الكهرباء في خدمة محافظات الصعيد


شبكات الكهرباء

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عن تنفيذ مشروع لخطوط توزيع الكهرباء لشركة مصر الوسطى التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر ، باستثمارات 1.1 مليار جنيه بطول 400 كيلو متر خلال العام المالي المقبل 2022-2023.

  واوضحت المصادر  أن تلك الخطوط ستكون بجهد متوسط 66 كيلو فولت لاستيعاب القدرات الموجودة وتلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية فى نطاق محافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة لمواكبة التطور فى المشروعات القومية هناك.

من جانبه قال المهندس رأفت شمعة العضو المنتدب لشركة مصر الوسطى للتوزيع، إن شركته تخطط لتركيب نحو 61 كيلو متر موصلات كهربائية خلال العام المالى المقبل.

 ولفت إلى أن مصر الوسطى تنفذ مشروعات فى الوقت الحالى فى مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير الريف المصري ، عبر زيادة مهمات الكهرباء فى القرى والنجوع من محولات وأكشاك كهربائية وكابلات وأعمدة، إضافة إلى تحويل بعض الكابلات الهوائية لأخرى أرضية.

ولفت شمعة إلى أن مصر الوسطى للكهرباء لتوزيع الكهرباء، تستهدف أيضا زيادة إمداد المحافظات التابعة ومشروعات الدولة بمزيد من الطاقة ومهمات الكهرباء من أجل زيادة رقعة الشبكة القومية وتغطيتها لأكبر مساحة على مستوى الجمهورية، حيث تغطى حاليًا نحو %99.5 من مساحة مصر.

وأكد «شمعة» على وضع مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، استعداداتها النهائية لاستقبال عيد الأضحي، بالإضافة إلى دخول فصل الصيف فى الوقت الذى يزداد فيه استهلاك الطاقة الكهربائية من جانب المستهلكين، مع توقف إجراءات الصيانة.

ويذكر أن مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء شركة مساهمة مصرية تقوم بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية فى 5 محافظات بالصعيد هى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.2 مليون، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.