الأربعاء 15 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

سفير كوريا الجنوبية: نقل التكنولوجيا على رأس مجالات التعاون مع مصر في المرحلة المقبلة


سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك

أعرب هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن أمله في أن تعمل المزيد من الشركات المصرية على تعزيز تعاونها المستقبلي مع بلاده.

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي بين مصر وكوريا الجنوبية في المرحلة المقبلة سيتضمن نقل التكنولوجيا الكورية وتدريب العمالة وتوطين الصناعة المحلية.

وقال السفير خلال حضوره حفل الاستقبال الذي أقامته جمعية رجال الأعمال المصريين لوفد صناعي من منتدى الشرق الأوسط للتعاون الصناعي بكوريا الجنوبية، وتم خلاله بحث آفاق الاقتصاد وفرص ومجالات الاستثمار والتعاون المشترك.

وأشار السفير إلى أن مصر هي الشريك الاستراتيجي الأهم لكوريا الجنوبية في المنطقة، مشيرا أيضا إلى أن كوريا تعد نموذجا جيدا لمصر في مجال التنمية الوطنية، وموضحا أن مجالات التعاون بين البلدين لا حصر لها، خاصةً بعد أن صنفت حكومة سول مصر كدولة تعاون ذات أولوية في المساعدة الإنمائية الرسمية لمدة 5 سنوات من 2021 إلى 2025.

وخلال الاجتماع، أكد النهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين أهمية وعمق العلاقات المصرية الكورية على المستوي السياسي على مستقبل التعاون الاقتصادي ومشروعات التنمية في مصر في المرحلة المقبلة، ودعا الشركات الكورية إلى الاستثمار في مصر، وخاصة في مجالات الاقتصاد الأخضر.

كما أشاد المهندس خالد نصير رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الكوري المشترك بخطوة توقيع كوريا لاتفاقية شراكة استراتيجية مع مصر لمدة خمس سنوات وحتى عام 2025 لتوجيه الاستثمارات الكورية في مشروعات التعاون الإنمائي لدول منطقة الشرق الأوسط وخاصة مصر، مشيراً إلى أهمية هذه الشراكة علي مستقبل نمو العلاقات الاقتصادية وجذب الاستثمارات الكورية المباشرة ومشروعات التعاون الدولي ونقل الخبرات والتكنولوجية.