الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مناقشات بين "بنية" و"الفنار" لتقديم حلول متكاملة للبنية التحتية في مصر والسعودية


مجموعة بنية

ذكرت مصادر مصرية وسعودية أن مجموعة "بنية" المصرية المتخصصة في تصميم وتنفيذ الحلول والمنتجات المتكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، وشركة "الفنار" السعودية الرائدة في مجالات الصناعات الكهربائية والإنشائية في الشرق الأوسط وآسيا، ستجريان بعد توقيع اتفاق التعاون الأخير بينهما مناقشات بهدف تعظيم القيمة المضافة المشتركة المقدمة للسوقين المصرية والسعودية، عبر حلول متكاملة تساهم في تطوير البنية التحتية بأحدث المنتجات المبتكرة.

وأشارت المصادر إلى أن من بين هذه الحلول تنفيذ وتشغيل مشروعات العدادات الذكية، وتطوير مراكز البيانات، وحلول البنية التحتية التكنولوجية المعلوماتية، والأمن السيبراني والإدارة الذكية للمرافق، وحلول إنترنت الأشياء.

وأضافت أن شركة "بنية" تتمتع بخبرات كبيرة في مشروعات مماثلة في السوق المصرية، مما يؤهلها للمضي قدما نحو فتح مجالات جديدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وكانت "بنية" و"الفنار" قد وقعتا على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي إلى القاهرة اتفاقية للتعاون، بهدف دعم التوسعات المستهدفة لكل منهما في السوقين المصرية والسعودية.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومن الجانب السعودي كل من: خالد الفالح وزير الاستثمار، وماجد القصبي وزير التجارة.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من بين أكبر الشركاء الاقتصاديين لمصر، حيث تقدر حجم استثماراتها بنحو 30 مليار دولار، وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 14.5 مليار دولار عام 2021.