الأحد 28 ابريل

تعدين وطاقة

عبير لهيطة: رغم أزمة كورونا استطاعت "ايجيترانس" توسيع حجم أعمالها


ايجيترانس

قالت عبير لهيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإيجيترانس ، إنه رغم استمرار الآثار السلبية لأزمة كورونا وضغطها على سوق الشحن العالمي، وارتفاع تكاليف جميع عمليات النقل والشحن في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 437%، نتيجة العجز الكبير في الحاويات وزيادة الطلب على السلع، استطاعت إيجيترانس إدارة التعامل مع هذه الأزمات على مدار العام الماضي، وبصورة مكثفة، من خلال دعم القدرات التسويقية والبيعية والتوسع المستمر في عروض الخدمات التي تقدمها الشركة في إطار الإستراتيجية التي وضعتها خلال العامين الأخيرين.

وكانت الشركة أعلنت عن توقيعها عقد الخدمات اللوجيستية لمزرعة رياح West bark- Vestas مع شركة Kuehne+ Nagel Ltd، بقيمة إجمالية 26 مليون جنيه، مشيرة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن العقد تضمن نقل 70 برجا – 105 آلاف طن نولوني، مرجحة البدء في التنفيذ خلال شهر يوليو 2022 ولمدة 6 أشهر.

وأشارت إلى أن الشركة استطاعت زيادة عدد العملاء، وتوسيع حجم الأعمال من خلال إبرامها عددا من الاتفاقيات الجديدة، ما انعكس بشكل إيجابي على المحصلة النهائية للنتائج المالية الخاصة في الربع الأخير من 2021.

وقالت لهيطة، إن التسويق والمبيعات من أهم القطاعات التي أولتها إيجيترانس اهتماما كبيرا خلال عام الماضي، وبرز دورها على مستوى العالم من خلال تحديث الموقع الإلكتروني للشركة.

كما حرصت ايجترانس على تكثيف التواجد الفعال في المعارض والمؤتمرات التجارية المهمة، وكان آخرها، المشاركة في مؤتمر ومعرض إيجبس 2022 للبترول والغاز، إضافة إلى دعم فرق العمل بالمختصين والخبراء لتعزيز العمل بالقطاعات كافة.