الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

"النساجون الشرقيون" تنضم إلى ميثاق الأمم المتحدة للشركات المستدامة


النساجون الشرقيون

قالت ياسمين خميس رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، إن انضمام الشركة إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة للشركات المستدامة بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية والتحول إلى الطاقة النظيفة، يتماشى مع مجهودات الشركة خلال الثلاث سنوات الماضية لتخفيض انبعاثات الكربون بنسبة 10% سنويا، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد.

ويذكرأن الميثاق العالمي للأمم المتحدة يضم عشرة مبادئ أساسية استرشادية للشركات الموقعة على الميثاق باعتباره أكبر مبادرة عالمية لاستدامة للشركات.

وبدأت مجموعة النساجون منذ سنوات في تبني أنظمة مختلفة للطاقة بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية بمنشآتها الإنتاجية، والتحول إلى الطاقة النظيفة في بعض المنشآت، حيث تم إطلاق أولى محطات الطاقة الشمسية بمعارض الشركة بالإسكندرية مطلع العام الحالي.

كما تعتمد الشركة أنظمة لترشيد استخدام المياه بما نتج عنه توفير 8000 متر مكعب سنويا ومعالجة 12 ألف متر مكعب لإعادة استخدامها في مراحل الصناعة، وفقا للإفصاح، فيما أفصحت الشركة في 21 ديسمبر الماضي عن خطة استثمارية لضخ 15 مليون دولار لإضافة أنوال وماكينات جديدة، تأكيدا لما نشرته المال.

وقالت ياسمين الجوهرى، مديرة علاقات المستثمرين، إن شركتها تستهدف استكمال خطتها التوسعية بالشركات التابعة عبر استثمار 15 مليون دولار جديدة في 2022، مشيرة إلى أن النساجون الشرقيون تخطط للتخارج من استثماراتها في الصين نظرا لظروف الإغلاق المستمر للمصانع وارتفاع التكلفة الإنتاجية.

وأكدت أن قرار غلق مصنع الصين لن يؤثر على أعمال الشركة مستقبلاً نظرا لاستحواذه على نسبة ضئيلة من إجمالى المبيعات تصل إلى %0.2، كما يمثل نحو %0.6 من إجمالى الأصول القائمة.

لفتت مديرة علاقات المستثمرين إلى استفادة الشركة من برنامج دعم الصادرات المقدم من الحكومة للتصدير إلى الصين من داخل مصر دون الحاجة إلى وجود مصانع قائمة هناك.