الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

مخاوف رفع الفائدة تدفع "البيتكوين" للانخفاض لأدنى مستوى له في 18 شهر


البيتكوين

بتأثير ارتفاع معدلات التضخم الأمريكية واتجاه الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة ، انخفض سعر البتكوين، العملة المشفرة الأشهر في العالم من حيث القيمة السوقية، بنسبة 9% خلال اليوم ، منخفضا إلى أدنى مستوى في 18 شهرا عند 23950 دولارا.

وخسر سوق العملات الرقمية نحو 7.2% من قيمته السوقية ليصل حجمه إلى 1.02 تريليون دولار مقابل 1.1 ترليون دولار خلال تعاملات أمس، بقيادة الخسائر التي منيت بها كل من بيتكوين ودوجكوين وكاردانو وبولكادوت.

فيما انخفضت قيمة سوق العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم  إلى أقل من تريليون دولار لأول مرة منذ يناير  2021، لتصل إلى إلى 926 مليار دولار وفقا لما نشره موقع “كوين ماركت كاب” للبيانات.

وبلغ حجم التداول خلال تعاملات اليوم 103.13 مليار دولا وأدى إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) عن انتهاء مشتريات السندات والتأكيد على احتمال رفع سعر الفائدة الشهر المقبل إلى رد فعل سلبي في أسواق الأسهم، وسبب مخاوف شديدة في سوق العملات الرقمية.

وفي حالة حدوث هذا السيناريو، سينتقل تركيز مستثمري العملات الرقمية المشفرة إلى أدنى مستوى.

وجدير بالذكر أن عملة البيتومين المشفرة يتم تداولها عند مستوى أقل بكثير من أعلى مستوى قياسي بلغ 69000 دولار كان قد سجله في نوفمبر من العام الماضي.

وفي ذات السياق تراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 7.66% مسجلًا 1,310.94 دولار، وهبط سعر عملة الريبل XRP ما نسبته 6.21% إلى 0.31952 دولار، وتراجع سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 8.1% إلى 0.4518 دولار.

وتعد العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.