الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

انضمام شركة الملتقى العربي للاستثمارات إلى تحالف المستحوذين على شركة دومتي


شركة الملتقى العربي للاستثمارات

قالت شركة الملتقى العربى للاستثمارات، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أنها إنضمت إلى تحالف المستثمرين المساهمين في شركة” Expedition Investment” المتقدمة للاستحواذ على شركة دومتي للصناعات الغذائية منذ أبريل الماضي.

وأضافت الشركة، بأن انضمامها إلى هذا التحالف جرى عبر توقيع اتفاقية اكتتاب للمساهمة في شركة Expedition Investment بمبلغ 50 مليون جنيه مقابل تخصيص نسبة من الأسهم سيجرى لم يجر تحديدها بعد.

وتقدمت شركة Expedition المؤسسة بدولة موريشيوس بعرض شراء مبدئى غير ملزم للاستحواذ على 90% من شركة دومتي للصناعات الغذائية بسعر 5 جنيه للسهم منذ 3 أبريل الماضى.

ونوهت الملتقى العربى بأن عرض الاستحواذ على دومتي غير نهائى ومتوقف على ما سيسفر عنه الفحص النافى للجهالة والحصول على الموافقات اللازمة فى هذا السياق.

وأشارت إلى أن دخولها فى هذا التحالف يأتى فى إطار حرص مجلس الإدارة على تنويع المحفظة الاستثمارية للشركة بما يعود بالنفع على المساهمين ويعظم من فرص النمو خلال الفترة القادمة.

وكشفت قوائم الملتقى العربى المرسلة للبورصة (22 فبراير الماضى)، ارتفاع إيرادتها إلى 588.2 مليون جنيه خلال عام 2021، مقارنة بإيرادات بلغت 553 مليون جنيه تقريبًا خلال عام 2020.

كما ارتفعت تكاليف الشركة إلى 376 مليون جنيه، خلال العام الماضى، مقارنة بتكاليف بلغت 371 مليون جنيه خلال العام المالى السابق 2020.

وفسرت الشركة ارتفاع نتائج أعمالها بزيادة الإيرادات ونجاح عملية توريق، خلال العام الماضى، نتج عنها أرباح بقيمة 64.8 مليون جنيه تقريبًا.

وأعلنت الشركة فى أبريل الماضى توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.2 جنيه للسهم بدأ صرفها اعتبارا من 16 مايو الماضى.