الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"الدريني" مستشارا لشركة اكتتابات التكنولوجيا المالية


مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة

تولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة مهام المستشار القانونى لأول شركة تتقدم للحصول على رخصة فى مجال الترويج وتغطية الاكتتابات من خلال استخدام التكنولوجيا المالية فى مصر.

وتقدمت مجموعة من المستثمرين المحليين بطلب إلى الرقابة المالية للحصول على رخصة تأسيس أول شركة عاملة فى هذا المجال، بما يعد أول تطبيق لقانون التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية الصادر فى مصر مؤخرا.

وسوف تسمح هذه الرخصة للشركات الناشئة ببيع جزء من أسهمها للمستثمرين عن طريق منصة "إيكزيتس مي"، كما ستمسح لصغار المستثمرين بالاستثمار المباشر في الشركات الناشئة و المتوسطة والصغيرة.

وسيكون الشريك المؤسس فى هذه الشركة المهندس محمد أبو النجار، وهو أحد المستثمرين البارزين فى مجال التكنولوجيا المالية ومؤسس شركة "باي" العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة، كما يشمل هيكل المساهمين عمر عامر الشريك المؤسس لمجموعة عامر القابضة ومؤسس شركة "قسطلي" للاستثمار العقاري، والذي يعد من أكبر المستثمرين العقاريين في مصر ، ويضم أيضا الهيكل عمر وجدي وأدهم وجدي مؤسسي شركة "بسيطة" القابضة للاستثمارات المالية.