الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

قناة السويس تمدد الحوافز المقدمة للسفن العابرة بالمجرى الملاحي لنهاية العام الجاري


قناة السويس

جددت هيئة قناة السويس تمديد تطبيق التخفيضات المقدمة لسفن البضائع الصب الجاف سواء كانت محملة أو فارغة بداية من مطلع شهر يوليو المقبل وحتى نهاية العام الجاري بشرط أن تكون عاملة على الخط الملاحي بين موانئ أستراليا وموانئ شمال غرب أوروبا.

وقالت الهيئة أنه بمقتضى هذا القرار فإن الموانئ التي تقع شمال غرب ميناء CAIRNS وتنتهي بميناء DARWIN ستحصل على تخفيضاً على رسوم العبور بنسبة 20% مقابل تخفيضا بقيمة 50% على السفن التي تعمل بين الموانئ التي تقع غرب ميناء DARWIN حتى ما قبل ميناء GERALDTON بغرب أستراليا.

كما قررت الهيئة تمديد قرار خفض رسوم العبور بنسبة 75% لسفن البضائع الصب الجاف سواء كانت محملة أو فارغة التي تعمل في الاتجاهين بين موانئ موريتانيا وما جنوبها في سواحل غرب أفريقيا وموانئ الشرق الأقصى بداية من ميناء Port Klang وما شرقه بداية من مطلع الشهر المقبل وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وأعلنت الهيئة عن حزمة من الاشتراطات التي يجب توافرها لتمكين تلك السفن من الحصول على التخفيضات المقررة ومن بينها قيام الشركة المشغلة بتقديم طلب من خلال وكيلها الملاحي قبيل التحرك من الميناء القادمة منه متضمنا كافة بيانات الرحلة بشرط عدم توقفها في أي ميناء وسيط بين ميناء القدوم وميناء الوصول لأسباب تجارية وحال توقفها لأسباب غير تجارية فعليها تقديم ما يشير إلى أسباب هذا التوقف.