الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

مصادر: الانتهاء من استراتيجية السياحة خلال ثلاثة أشهر


السياحة في مصر

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالسياحة المصرية، والتي أعدها أحد بيوت الخبرة العالمية، بتكليف من وزارة السياحة والآثار، قد يتم الانتهاء منها والإعلان عن تفاصيلها بالكامل خلال ثلاثة أشهر، قبل البدء في آليات التنفيذ.

وذكرت المصادر أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تطوير قطاع السياحة بشكل مستدام، من خلال التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية تضم عدة محاور من بينها تحسين مناخ الاستثمار السياحي، من خلال منح التسهيلات اللازمة فى عمليات الإنشاء والتراخيص لتشجيع المستثمرين على زيادة حجم استثماراتهم فى القطاع.

كما تتضمن أيضا توحيد الجهة التى يتعامل معها المستثمر "الشباك الواحد"، وأن تكون وزارة السياحة هى المعنية أولا وأخيرا بهذا الشأن، على أن تتولى هي التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وتشمل الاستراتيجية كذلك العمل على ربط المقاصد السياحية المصرية المختلفة، وخاصة مدن وادى النيل، بمدن البحر الأحمر لتقديم منتج سياحى متكامل.

وتشمل أيضا الاهتمام برفع الوعى لدى الشعب المصرى بأهمية السياحة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كان قد عقد اجتماعا مؤخرا لاستعراض مسودة الاستراتيجية، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وممثلي المكتب الاستشارى الذى أعد الاستراتيجية، والذي يضم خبراء من جنسيات مختلفة.