الأثنين 13 مايو

سيارات

"سوميتومو" اليابانية تخطط لتشغيل مصنعا مصريا لضفائر كهرباء السيارات نهاية العام المقبل


سوميتومو

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اتفاقا مع شركة "سوميتومو إيجيبت" اليابانية لتدشين أكبر مصنع لضفائر الكهرباء المستخدمة في السيارات بمدينة العاشر من رمضان بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والسفير الياباني بالقاهرة السيد أوكا هيروشي، وعدد من قيادات الشركة اليابانية ومسؤولي الهيئة.

وقالت الشركة أن عمليات بناء المصنع قد تستغرق عاما ونصف العام على أن يبدأ عمليات الإنتاج قبيل نهاية العام المقبل، مشيرة إلى أن المصنع يقام على مساحة 150 الف مترا مربعا بنظام المناطق الحرة ومن المقرر أن يتم تصدير جميع منتجاته للخارج.

وأوضح میرشا سيربو، رئيس عمليات الشركة أن هناك توجها لديهم نحو زيادة حجم استثماراتهم في مصر والاستفادة من الحوافز الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب مشيرا إلى أن إجمالي صادرات الشركة خلال الفترة الأخيرة سجلت نحو عشرة مليارات جنيه وهو الرقم الذي تسعى الشركة لمضاعفته خلال المرحلة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين على استعداد الحكومة لتقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين وحرصها على توطين الصناعات في مصر وترحيبه بقرار الشركة اليابانية تدشين مصنعًا لإنتاج ضفائر الكهرباء.