الأثنين 13 مايو

عقارات

"جلوبال كورب": مليارا جنيه حجم تمويلاتنا للقطاع العقاري


جلوبال كورب

كشفت شركة "جلوبال كورب للخدمات المالية" النقاب عن أن حجم تمويلاتها للقطاع العقارى يصل حاليا إلى أكثر من مليارى جنيه، بينما بلغ إجمالى محفظة التمويلات التراكمية 6 مليارات جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنها تستهدف الآن أيضا تعزيز التعاون مع كل القطاعات الاقتصادية الأخرى، عبر توفير مزيد من الحلول والأدوات التمويلية المبتكرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وقعت فيه الشركة اتفاقا للتأجير التمويلي مع شركة "ماونتن فيو" للاستثمار والتطوير العقاري بقيمة 450 مليون جنيه.

وسوف تكون مدة هذا الاتفاق سبع سنوات، والهدف منه تسريع عمليات التشييد والبناء لأحدث مشروعات "ماونتن فيو"، ودعم رأس المال العامل للشركة.

ويعد الاتفاق أيضا بمثابة امتداد لسلسلة اتفاقيات بين الجانبين فى قطاعى التأجير التمويلى والتخصيم على مدى ثلاث سنوات، بقيمة إجمالية 850 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن شركة "جلوبال كورب" كانت قد تأسست منذ عام 2015 عن طريق مؤسسات مصرية وأجنبية، وهي تعمل فى مجال التأجير التمويلى والتخصيم، وقد استحوذ مؤخرا على حصة أغلبية فيها تحالف مكون من صندوقى الالستثمار "أميثيس" و"إس بى إى كابيتال" والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.