الخميس 02 مايو

أخبار عامة

طلعت مصطفي: تدشين مشروعات جديدة علي الساحل الشرقي للبحر الأحمر ترفع حدة المنافسة علي السياحة الوافدة إلي المنطقة


منتجع فورسيزونز

توقع هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيـذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي، زيادة حدة المنافسة علي السياحة الوافدة للمنطقة العربية والشرق الأوسط مع بدء تنفيذ عدد من المشروعات السياحية الضخمة في الجانب الشرقي من ساحل البحر الأحمر، ما يستدعي اتخاذ كافة السبل لتطوير المشروعات السياحية في مدن المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة وغيرها.

وقال طلعت مصطفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قنوات "ON"، انه يجب العمل على تطوير ورفع كفاءة كافة مشروعتنا السياحية علي ساحل البحر الأحمر مع تنفيذ مشروعات جديدة وفقا لأعلي معايير الجودة للحفاظ علي استقرار التدفقات السياحية. 

وأشار إلي أن قطاع السياحة ساهم بنحو 15٪ من الدخل القومي، كما بلغ عدد السائحين 13 مليون سائح، لافتا الي إمكانية مضاعفتها إلي 20 مليون سائح خلال السنوات المقبلة مع الاتجاه لتدشين عدد أكبر من الفنادق الفاخرة التي تخاطب الفئات الأعلى إنفاقا. 

وقال: "في ظل مشكلات نقص العملة الأجنبية، كلما نجحنا في جذب مزيدا من الاستثمارات في المشروعات ذات الطبيعة الفندقية الفاخرة، كلما انعكس ذلك علي التدفقات السياحية وتوافر العملة الأجنبية، فضلا عن فرص العمل وارتفاع معدلات التشغيل".