الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

هشام طلعت مصطفي: 2.5 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية لتطوير" فورسيزونز الأقصر"


فورسيزون اقصر

حركة السياحة استعادت عافيتها خلال 2022 والأرقام المحققة اعلي من معدلاتها قبل جائحة كورونا

كشف هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي، تفاصيل الشراكة الحكومية لتطوير فندق " فورسيزونز الأقصر" لافتا الي أن الشركة القابضة للسياحة تشارك ي المشروع بقيمة الأرض، فيما تتحمل المجموعة كامل التكلفة الاستثمارية والمقدرة بنحو 2.5 مليار جنيه. 

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع علي قنوات "ON"، انه يتم تحديد قيمه الأرض في التعاقد بسعر السوق والتكلفة الاستثمارية، وبناء عليه يتم تقسيم العوائد السنوية وفقا لمساهمات كل طرف، لافتا الي أن المخطط الزمني للإنهاء الانشاءات وبدء التشغيل الفعلي بنهاية 2024. 

واعتبر طلعت مصطفي أن تدشين "فورسيزونز الأقصر" أضافة مهمة لهذا المقصد السياحي الذي يضم عدد كبير كنوز اثرية ومعابد فرعونية، حيث يوفر خدمة فندقية راقية وتجتذب نوعيات مختلفة من السائحين الأكثر إنفاقا، ما ينعكس علي حجم مساهمات السياحة في الدخل القومي.

وفي رده عن سؤال حول توقيت الاستثمار في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر والعالم وتراجع حركة السياحية العالمية، قال هشام طلعت مصطفي، أن المجموعة لديها خطة استثمارية علي خمس سنوات ملتزمة بتنفيذها، كما أن الأرقام المحققة في قطاع السياحة خلال 2022 "مبشرة"، بل تجاوزت معدلات ما قبل جائحة كورونا في عام 2019. 

ودلل على ذلك بارتفاع سعر الغرفة الفندقية في فورسيزونز شرم الشيخ وصولا لمعدلات غير مسبوقة، قائلًا:" مع تطوير فندق فورسيزونز شرم الشيخ ومضاعفة طاقته الاستيعابية، ارتفع سعر الليلة في الغرفة الفندقية ال 700 دولار في أوقات الذروة، و550 دولار خارجها، وهي الأرقام لم تشهدها مصر قبل ذلك."