الأحد 05 مايو

أخبار عامة

مدبولي: مشروعات "الإسكان" و"الهيئة الهندسية" تسهم في تحسين الخدمات للمواطنين


الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقف تنفيذ بروتوكولات التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ عدد من المشروعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واللواء أحمد شيحة مساهد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال مدبولي إن متابعة الموقف التنفيذي تأتي بهدف العمل على الانتهاء من هذه المشروعات فى التوقيتات الزمنية المحددة، وتوفير التمويل المطلوب لتنفيذها.

وأشار إلى أن هذه المشروعات من شأنها أن تسهم فى تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كثير من القطاعات.

ومن جانبه، استعرض اللواء أحمد شيحة، تقريراً حول موقف المشروعات التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لصالح وزارة الإسكان، سواء الممولة من جانب الوزارة، أو من جانب الهيئات والأجهزة التابعة لها.

وأوضح أنه من بين المشروعات التى تم الانتهاء منها بالفعل، مشروع تنفيذ عدد 1000 وحدة سكنية بمدن محافظة جنوب سيناء، ومشروع تنفيذ عدد 2136 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعى بمحافظة شمال سيناء، وكذا مشروع أعمال شبكات المياه والصرف الصحى وتنسيق الموقع العام والكهرباء لعدد 4000 وحدة سكنية بمحافظة جنوب سيناء، إلى جانب مشروع تنفيذ كوبرى السيارات أعلى الطريق الدائرى، ومشروع زيادة طاقة محطة تحلية مياه البحر بالضبعة إلي 40 ألف م3 / يوم، كما يتم العمل على الانتهاء حاليا من مشروع أعمال تطوير الطريق الساحلى الإسكندرية - مطروح بطول 55 كيلومترا، ومشروع إنشاء محطة معالجة مدمجة بطاقة 3000 م3/يوم.